إغلاق التبويبة Tab الأخيرة في فايرفوكس 3.5

بعد لحظات من بدأ استعمالي لفايرفوكس بنسخته الجديدة 3.5، لاحظت أولى التغييرات المزعجة، إن كانت النافذة الحالية تحوي تبويبة (Tab) واحدة فلن تستطيع إغلاق هذه التبويبة دون إغلاق فايرفوكس كله، أو دون فتح تبويبة جديدة وإغلاق القديمة! وإن أغلقت التبويبة الوحيدة (بضغط الاختصار Ctrl+W مثلاً) فستجد أن المتصفح أغلق بكامله.

في النسخة الماضية، كان للتبويبة الأخيرة زر إغلاق يسمح بإغلاقها وفتح تبويبة فارغة بدلاً عنها. لا أعرف حقاً ما الذي كان يجول بذهن من ألغى هذه الميزة!

ليس هناك خيار يمكنك من تغيير هذا السلوك العجيب وإعادة إظهار زر الإغلاق مرة أخرى، ولكن هناك حل يخفف من المشكلة، وهو يأمر المتصفح بعدم إغلاق نفسه عند إغلاق تلك التبويبة، وذلك بكتابة about:config في شريط العنوان، ثم وعد فايرفوكس بعدم العبث بالإعدادات دون معرفة ما تفعله حقاً، ثم البحث عن المفتاح browser.tabs.closeWindowWithLastTab وضبط قيمته (عن طريق الضغط المزدوج عليه) إلى False.

الآن فقط، إن حاولت إغلاق آخر تبويبة (بضغط الاختصار Ctrl+W أو بضغطها بزر الـScroll في الماوس) ستجد أنها أغلقت بنجاح ودون أن يغلق كامل المتصفح! لاحظ أنك – حتى بعد تطبيق هذه الطريقة – إن ضغطت على التبويبة الأخيرة بالزر الأيمن للماوس وظهرت القائمة المنبثقة، ستجد أن الخيار Close Tab مازال لا يعمل!

عن طريق : Lifehacker.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: